إسرائيل تنظم مسابقة ملكة جمال المتحولين جنسيا.. والفائزة عربية


1280x960
فازت تالين أبو شانا، عربية مسيحية 21 عاما باول مسابقة تنظمها اسرائيل لملكة جمال المتحولين جنسيا، في تل أبيب، متقدمة على 11 متنافسة على اللقب.

وحصلت على نحو 15 ألف دولار لإجراء جراحة التجميل في تايلاند ومن المقرر أن تمثل راقصة الباليه المنحدرة من الناصرة، إسرائيل في سبتمبر خلال مسابقة ملكة جمال المتحولين جنسيا الدولية في برشلونة.

وقالت افرات تيلما، عضوة لجنة التحكيم 70 عاما ومن أوائل المتحولات جنسيا في إسرائيل، إن هذا” يوم تاريخي”. واطلقت المسابقة في تل أبيب عدة فعاليات، قبل المسيرة التي يعتزم المثليون جنسيا تنظيمها بمناسبة اليوم السنوي لهم.

وتعد تل أبيب معقل حقوق المثليين في المنطقة، ولكن لاتزال إسرائيل نفسها تشهد تمييزا على أساس نوع الجنس،على الرغم من السماح للأقليات الجنسية(المثليون والمتحولون جنسيا)بالخدمة علنا في الجيش.

وفي العام الماضي، هاجم يهودي متشدد مسيرة للمثليين في القدس، وقتل شخص. وكانت هذه هي المرة الثانية التي يهاجم فيها هذا الشخص، الحدث

وفازت دانا إنترناشيونال، وهي امرأة متحولة تبلغ من العمر 44 عاما، ونجمة إسرائيلية مشهورة لموسيقى البوب، بلقب مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” في عام .1998

رابط مختصر: http://almindhar.tn/04cd4

التعليقات