اكتشاف فيروس خطير يهدد هواتف أندرويد


android

تونس_المنظار

كشفت شركة متخصصة في مجال تأمين وحماية نظم المعلومات عن وجود فيروس جديد يستهدف أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل باللغة الروسية عن طريق التسلل إلى قائمة الاتصال بالهواتف التي ينجح في اختراقها وارسال نفسه في شكل رسائل نصية إلى هواتف أخرى.

وذكر روبرت ليبوفسكي خبير الفيروسات بشركة “إيست” لحماية نظم المعلومات أن الفيروس الجديد يحمل اسم “أندرويد سامسابو إيه” ويمكنه تحميل برامج مؤذية على الهاتف وسرقة البيانات الشخصية للمستخدم ومنع تلقي المكالمات.

 

وذكر الموقع الإلكتروني لمجلة “بي سي ورلد” الأمريكية المتخصصة في مجال التكنولوجيا أن فيروس سامسابو ينتقل عن طريق إرسال رسائل نصية إلى هواتف أخرى مسجلة على قائمة الاتصال بالهاتف المصاب. وتحمل الرسائل التي يبعث بها الفيروس عنوان “هل هذه هي صورتك؟” باللغة الروسية. وذكر ليبوفسكي “هذا النوع من البرامج المؤذية لا يثير الدهشة بالنسبة لأنظمة تشغيل ويندوز ، ولكنه جديدا بالنسبة لأنظمة أندرويد”.

وتحذر أنظمة تشغيل أندرويد المستخدمين من تحميل أي تطبيقات من مصادر غير معروفة. وتقوم شركة جوجل بعملية مسح لموقعها “جوجل ستور” لتحميل التطبيقات الإلكترونية بغرض اكتشاف أي تطبيقات مؤذية ، وهو ما يقلل من احتمالات تعرض المستخدم للوقوع في خطر تحميل برنامج ضار.

 

 

رابط مختصر: http://almindhar.tn/aDrCp

التعليقات