الباجي القائد السبسي : نعم هناك مخططات لاغتيالي


BN21349beji

 

تونس _ المنظار

كشف الباجي القائد اليوم 19 فيفري 2014 عن وجود مخططات لتصفيته الجسدية الى جانب استهداف بعض قيادي الحزب وذلك خلال مؤتمر صحفي انعقد بتونس العاصمة .
ولم يفصح رئيس حركة نداء تونس عن هوية الاشخاص الذين ينوون القيام بعملية الاغتيال وانما اشار الى وجود اطراف سياسية حاقدة على نجاح الحزب وشعبيته المتزايدة حسب قوله.
واعلن الباجي القائد السبسي عن استدعائه من قبل حاكم التحقيق والذي اخبره عن مخطط لاستهدافه ، وفي هذا السياق ذكر السبسي انه وقع ادراجه في قائمة الاغتيال نفسها التي وضع فيها كل من شكري بلعيد واحمد نجيب الشابي .
واتهم رئيس نداء تونس المساعد الأوّل لوزير الشؤون الدينة السابق في حكومة الترويكا باستباحة دمائه والدعوة لاغتياله خلال مسيرة نظمتها جماعات سلفية وفق قوله.
لا بد من معالجة سريعة للارهاب
تطرق السبسي الى خطورة الوضع الامني بالبلاد من خلال استفحال ظاهرة الارهاب بسبب تساهل الترويكا في معالجة هذا الملف حسب وصفه .
واوضح “ان هذا الملف يجب ان يولى العناية الخاصة من اجل تجنيب تونس السيناريو الجزائري وهو ما رأيناه في حادثة جندوبة الاخيرة.”
ونوه الباجي بالتعاون بين تونس والجزائر في مجال مكافحة الارهاب ملفتا النظر الى خبرة الجزائر في هذا المضمار بعد معاناة وخسائر جسيمة اثقلت الجار الجزائري لمدة 10 سنوات بسبب افة الارهاب.

سناء محيمدي

 

رابط مختصر: http://almindhar.tn/RSRvb

التعليقات