السيرة الذاتية للرئيس الأول لدائرة المحاسبات الجديد


large_news_COUR DES COMPTES

تونس _المنظار

عيّن عبد اللطيف خرّاط رئيسا أولا لدائرة المحاسبات، من مواليد ديسمبر 1956، متحصّل على الأستاذيّة في القانون من كليّة الحقوق والعلوم السياسيّة بتونس وعلى ديبلوم المرحلة العليا للإدارة بتونس وعلى ديبلوم المؤسّسة الكنديّة للرقابة الشاملة.
وتدرّج الخرّاط من مستشار مساعد إلى مستشار فرئيس قسم فرئيس دائرة ثم مندوب الحكومة العام لدى الدائرة، وشغل خطط مقرّر عام لجنة التقرير وعضو اللجنة العليا للصفقات العموميّة ورئيس وفد دائرة المحاسبات بمؤتمري المنظمة الدوليّة للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في سيول وفي مكسيكو ومنسّق أعمال لجنة مراجعة نصوص دائرة المحاسبات.
كما درّس بالأكاديميّة العسكريّة بفندق الجديد وبالمعهد الأعلى للتصرّف وبالمدرسة الوطنيّة للإدارة، وأشرف على دورات تكوينيّة لفائدة قضاة من الكونغو الديمقراطيّة وقضاة محكمة المحاسبات بموريتانيا ودورة تكوينيّة حول الصفقات العموميّة ودورة تكوينيّة حول تقنيّات إعداد تقارير رقابة ودورتان تكوينيّتان لفائدة برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي لأعضاء الجهاز الأعلى للرقابة بالعراق.
وتصدر له مساهمات علميّة في دوريّات مختصّة حول “إرساء التصرّف العمومي الجيّد والمساءلة” و”تقديم الحسابات والرّقابة في محيط متغيّر” و”رقابة الاستعمال الأمثل للموارد والرقابة الشاملة” و”مسؤوليّة المتصرّفين في القطاع العمومي” و”التصرّف والرقابة وحقوق الإنسان” و”دور دائرة المحاسبات في مكافحة الجرائم الانتخابيّة”. وهو عضو الهيئة المديرة للمنظمة التونسيّة للحوكمة والتسيير (أمين مال).

رابط مختصر: http://almindhar.tn/ZZRNM

التعليقات