الصالون الدولي للكتاب بسوسة يحتفي بأحمد فؤاد نجم


 

تونس _ المنظار

images

تونس _ المنظار

تحتفي الدورة الأولى للصالون الدولي للكتاب بسوسة بالشاعر العربي أحمد فؤاد نجم والذي وافته المنية في الثالث من ديسمبر من العام الماضي.

وقال السيد محمد العابد مندوب الصالون إنّ اختيار هيأة الصالون تكريم “شاعر الغلابة” جاء من منطلق أنها أول تظاهر دولية تقام في سوسة بعد وفاة الشاعر، فمن الطبيعي أن تكون هناك لفتة ولو بسيطة لمسيرته ومدونته الشعرية الثرية وتاريخه النضالي الكبير. وسوف يكون الإحتفال من خلال إقامة أمسية خاصة بـ “الفاجومي” يتمّ فيها تقديم عدد من أشهر أغانيه وقصائده مع حديث عن تجربته ومسيرته، فضلا عن إعداد نشرية خاصة به يتمّ توزيعها في أول أيام التظاهرة.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة التأسيسية للصالون عديد الفقرات في برنامجها الثقافي، حيث أعدّت هيأة الصالون برنامجا ثقافيا زاخرا وثريا ومنوعا يستجيب لأغلب الانتظارات خاصة أمام ما تزخر به الجهة من طاقات إبداعية هامة، وهي فضلا عن ذلك قطب جامعي يحتضن الآلاف من الطلبة في اختصاصات متعددة، وفيه إحدى أهم كليات الآداب في بلادنا.

يُذكر أنّ يتمّ افتتاح الدورة الأولى يوم 14 مارس الجاري لتتواصل حتى 20 من نفس الشهر بمشاركة جلّ دور النشر التونسية فضلا عن عدد من دور النشر العربية والأجنبية، وأكد السيد شكري شيخ أن نسبة الحجز إلى حد الآن تعتبر هامة ومشجعة لدورة أولى.

صالون سوسة الدولي للكتاب ينظمه معرض سوسة الدولي بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في المندوبية الجهوية بسوسة واتحاد الناشرين التونسيين، ويأتي ليعزز الدور الثقافي الكبير الذي تلعبه جوهرة الساحل التونسي في إثراء المشهد الثقافي والإبداعي والفكري والفنّي عموما، ويتوقّع المنظمون نجاح الدورة التأسيسية نظرا لدسامة البرنامج الثقافي والذي يحمل الكثير من المفاجآت وأيضا لكون سوسة منارة ثقافية لا يخفت نورها على امتداد العام وما فتئت تؤسس لتقاليد ثقافية جادة ومميزة.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/r7AED

التعليقات