النادي الثقافي الطاهر الحداد يحتفي باليوم العالمي للمرأة


8mars2011

تونس _المنظار

يحتفي الفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد على طريقته بالمرأة، في يومها العالمي الموافق للثامن من مارس الجاري بمجموعة من الأنشطة الثقافية وبمشاركة مجموعة من أهل الذكر من الجنسين.

برنامج التظاهرة يحتوي على فقرات متنوعة، سينما، أدب، فنون تشكيلية وطرب، كلها اجتمعت إحياءً واحتفاءً بذكرى تعود إلى سنة 1945.
الزائر للنادي الثقافي الطاهر الحداد يوم السبت المقبل سيشاهد فلما للمخرج التونسي منير بعزيز وهو الفلم الوثائقي التاسع بالنسبة في سجلّه، والذي أعده تكريما لإحدى نساء تونس المناضلات.
خط منكسر، فلم وثائقي يمتد على حوالي 52 دقيقة، يصور حياة المناضلة الحقوقية حليمة الجويني الناشطة في المجال النقابي والسياسي وهي من مؤسسي الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.
موضوع المرأة سيكون محور ورشة للفن التشكيلي ينشطها الفنان علي الزنايدي الذي شارك مؤخرا في معرض فني رفقة الفنانة الروسية أولغا مالاكوفا المقيمة في تونس.
أقلام جديدة سيكتشفها الحاضرون في هذا اليوم الأنثوي بامتياز، حيث سيفسح المجال للتعرف على قاصّتين شابتين هما ميساء رخيص وفاتن عتيق بحار، التين ستقدمان أعمالهنّ وستنشطن ورشة للكتابة.
القاصتين من الجيل الجديد الموهوب والعاشق للأدب، متحصلتان على عدد من الجوائز والتكريمات فضلا عن نشر أعمال والمشاركة ورشات في الغرض.
السهرة ستختتم بعرض موسيقي مع الفنانة سعاد الربيعي التي ستقترح على متابعيها مجموعة من الأغاني الطربية والكلاسيكية، تلك التي طالما شنّفت قلوب سامعيها قبل آذانهم.
الفنانة شاركت في عدة مهرجانات محلية ودولية كالحمامات ودبي والقاهرة في دار الأوبيرا، وستقدم في عرضها بالنادي الثقافي الطاهر الحداد أيقونات الطرب العربي عموما والتونسي خصوصا.
الموعد يوم السبت 8 مارس إنطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد.

 

رابط مختصر: http://almindhar.tn/03ZMp

التعليقات