بالصور: قبيلة هندية تأكل أجسام الموتى وتنام على الجثث ..


1

تونس _المنظار

تقوم قبيلة هندية عجيبة على ضفاف نهر الغانج بالهند باستخدام هياكل الموتى كأسرّة للنوم وتتخذ من جماجمهم أقداحا للشرب، كما يأكل أفراد القبيلة لحوم الجثث البشرية ويغطون أجسادهم برماد المحارق، اعتقاداً منهم أنها تحميهم من الشيخوخة وتمنحهم قوى خارقة.

قبيلة “الآغوري” والتي تعني بالعربية “الشجاع الذي لا يخاف” هي طائفة منشقة عن الكابلاكا في القرن الرابع عشر كانت تعبد الآلهة الهندية وتمارس طقوساً مرعبة التقطتها عدسة المصور الأيرلندي داراغ ماسون (37 عاماً) ونشرت في موقع ميرور البريطاني.

وقضى ماسون وقتاً طويلاً مع هذه القبيلة لتسجيل وتوثيق عاداتهم وطقوسهم ومعتقداتهم المثيرة للدهشة، والذين يعتقدون أن السلطة والقوة تأتي من العيش بين الأموات والجثث.

وعلى الرغم من سمعتها المرعبة فقبيلة الآغوري مستعمرة خيرية عالجت سابقاً 99045 شخصاً من مرض الجذام تماماً وقرابة 147503 أشخاص بشكل جزئي من هذا المرض.

الجذام ويسمى أيضًا مرض هانسن، مرض مزمن معد، يؤثر أساسًا على الجلد والأغشية المخاطية ـ وخاصة تلك التي في الفم ـ والجهاز العصبي المحيطي، الذي يشتمل على الأعصاب التي تربط الحبل الشوكي بالعضلات. وفي الحالات المتقدمة من المرض قد تتأثر أيضًا العينان والكبد والطحال والعضلات ونقي العظم. والجذام ليس مرضًا قاتلاً في العادة، ولكن إهمال المرض أو عدم علاجه قد يؤدي إلى تشوهات ربما تشل اليدين والقدمين.

 

 

 

 

 

 

رابط مختصر: http://almindhar.tn/he8zY

التعليقات