بالفيديو: الشيخ “العريفي” يفشل في إقناع شاب غير مسلم بالقرآن


maxresdefault

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حديث، للشيخ، محمد العريفي، يحاول إقناع شاب غير مسلم بالقرآن الكريم، لكنه يفشل في ذلك بشكل غير متوقع مقارنةً بمحاولات عديدة سابقة كتب لها النجاح .
وكان الداعية العريفي في محاضرة بدولة غربية، واقفاً بجانب شاب غير مسلم، ومترجم يتقن العربية ولغة الشاب، في محاولة من العريفي لإقناع الجمهور بأن الإنسان يفرق عن طريق السمع بين كلام القرآن الكريم والكلام العادي حتى لو لم يكن يتقن لغة القرآن العربية.

لكن الشاب فاجأ العريفي والجمهور بقوله إنه ارتاح للكلام العادي، وليس للآيات التي قرأها العريفي بطريقة التجويد والترتيل، كما فعل مع الكلام العادي ذاته.

وقال العريفي للجمهور، إن هذه الطريقة نجحت مع أشخاص كثيرين في عدة دول بينها ألمانيا، وأن ماحدث اليوم مع الشاب لا يعني أنها لن تنجح مع الجميع أو ستنجح مع الجميع.

ولقي الفيديو وفقا لموقع “إرم ” انتشاراً عاصفًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، لاسيما في السعودية التي تفاعل مغردوها النشيطون على موقع “تويتر” بشكل جنوني مع الوسم “#كافر_يجحفل_العريفي”.

ودافع كثير من المدونين العرب عن العريفي، وردوا على السخرية التي تعامل فيها مدونون آخرون مع الفيديو، حيث يعد الداعية السعودي من أشهر دعاة المملكة والعالم الإسلامي، وله ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

والعريفي داعية نشيط، يمارس التدريس في جامعة الملك سعود كأستاذ للعقيدة، ويقدم الكثير من البرامج التلفزيونية الدينية، إضافةً لسفره الدائم بين الدول لإلقاء المحاضرات الدعوية التي ينجح فيها باستقطاب كثير من الناس للدخول في الإسلام.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/AKZ8H