حملة اعتقالات إيرانية واسعة في الأحواز.. ونشطاء يحذرون من تزايد الانتهاكات


13295164_1008771125866381_1387964941_n
قالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز إن قوات الأمن الإيرانية شنت حملة اعتقالات واسعة طالت 6 أحوازيين ، كما قتلت مواطنا بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح أمام أسرته.

وأكدت الحركة في بيان لها أن رجال الشرطة “اعتدوا بشكل همجي على المواطن أحمد زويد المنصوري(البريهي) في منطقة إقرانه شمالي الأحواز العاصمة وذلك بعد مداهمة منزله مما أدى إلى مقتله على الفور”.

وفي وقت سابق قامت القوات الإيرانية بمداهمة منزل الداعية الأحوازي سعيد بيت صياح واعتقاله. كما اعتقلت كل من الشاعر شاكر سوادي الباوي في مدينة كوت عبدالله شرق الأحواز العاصمة، ورشيد الزابي وعقيل كروشات وجعفر العبيداوي من أبناء مدينة الأحواز.

هذا وأبدوا ناشطون أحوازيون خوفهم على حالة الناشط الأحوازي علي (رضا) الجلالي من أهالي منطقة الشعيبية الذي اعتقل قبل اسبوع. ويعمل المواطن علي الجلالي في شركة قصب السكر في منطقة الشعيبية.

وساهم المواطن علي الجلالي في حملة إغاثة منطقة الشعيبية التي جرفتها مياه السيل المدمر بعد أن قامت السلطات الإيرانية بفتح نوافذ من سد الدز الذي اغرق العشرات من القرى الأحوازية والحق اضرار كبيرة بمنازل ومواشي ومزارع المواطنين الأحوازيين.

وناشد ناشطون أحوازيون منظمات حقوق الانسان بتأدية التزاماتها تجاه ما يتعرض له النشطاء الأحوازيين من قبل السلطات الفارسية التي تحاول “فرض سيطرتها على الشارع الأحوازي من خلال القمع المفرط منتهكة كافة الأعراف والقوانين الدولية.”

رابط مختصر: http://almindhar.tn/ZEgow

التعليقات