رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس السابق للحكومة اللبنانية


balagh78_70

تونس _المنظار

تركز اللقاء الذي جمع عشية اليوم الاثنين بقصر قرطاج رئيس الجمهورية السيّد محمد المنصف المرزوقي بالرئيس السابق للحكومة اللبنانية السيّد نجيب ميقاتي حول سبل تفعيل التعاون والشراكة العربية والآليات الكفيلة بدفع التبادل التجاري بين المجموعة العربية فضلا عن واقع وآفاق العلاقات التونسية اللبنانية.

وأكد رئيس الجمهورية للسيّد نجيب ميقاتي، الذي يزور تونس للمشاركة في حفل اطلاق تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” حول “التكامل العربي”، ضرورة حفز البلدان العربية على تنمية شراكتها والاستفادة من طاقاتها الانتاجية ومن قدراتها الاقتصادية الكبيرة في مختلف المجالات وما يستدعيه ذلك من عمل على توحيد النظم الجمركية والقوانين المنظمة للتجارة الخارجية لتسهيل عملية انسياب السلع وتطوير التجارة البينية بينها.

كما تناول اللقاء الوضعين السياسي والاقتصادي في تونس خلال مسارها الانتقالي حيث أشاد الرئيس السابق للحكومة اللبنانية بمضمون الدستور التونسي الجديد الذي قال إنه جاء ملبيا لآمال الشعب التونسي وفي مستوى ثورة الحرية والكرامة. وعبّر عن استعداده لخدمة التعاون التونسي اللبناني من اي موقع كان فيه تفعيلا لتعزيز التكامل بين البلدين وخدمة لمصالح الشعبين اللذين تربطهما علاقات ضاربة في التاريخ.

 

 

رابط مختصر: http://almindhar.tn/YrVos

التعليقات