شاهد ماذا حدث لطفل انزلق في حديقة حيوان والتقطه غوريلا


8ae6a349500df31acbe101f4bda9a7ad

قتل ذكر غوريلا نادر رميا بالرصاص في إحدى حدائق الحيوان في وسط غرب الولايات المتحدة يوم السبت بعد ان جذب الحيوان طفلا صغيرا تسلل إلى القفص.

وقال مدير حديقة حيوان سينسيناتي إن حيوان الغوريلا، الذي يزن أكثر من 18 كيلوغراما، احتجز الطفل البالغ من العمر 4 سنوات لنحو 10 دقائق قبل اطلاق النار عليه من قبل فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة.

وقال مدير حديقة الحيوان ثايان ماينارد للصحفيين إن “الصبي الصغير زحف عبر قفص الغوريلا ومر عبر بعض الشجيرات وسقط في خندق”، وأضاف ماينارد “هارامبي، ذكر الغوريلا البالغ من العمر 17 عاما، نزل إلى الخندق وجذب الطفل”.

وأوضح أن “الطفل لم يتعرض للهجوم، إلا أنه بالتأكيد كان في خطر … وبدا أن هناك موقفاً يهدد الحياة”، وقال ماينارد إن فريق التعامل مع الحيوانات الخطرة استخدم القوة المميتة بدلا من المهدئات، حيث أن تأثير العقاقير قد لا يكون فوريا ما كان سيعرض الطفل لمزيد من الخطر، وذكرت شبكة “دبليو إل دبليو تي 5” التلفزيونية المحلية أنه تم نقل الطفل إلى مستشفى مصابا “بجروح خطيرة”، ولم يتم الإعلان عن اسمه، كما لم تكشف المستشفى عن تفاصيل بشأن حالته الصحية.

وقال ماينارد “إنه يوم يوم حزين …القرار لم يؤخذ باستخفاف. غوريلا الأراضي المنخفضة من الحيوانات المهددة بالانقراض، ولا يوجد عدد كبير منها في الاسر. لكنها كانت النهاية السليمة للموقف”، وولد هارامبي في حديقة حيوان جلاديس بورتر في براونزفيل بولاية تكساس الأمريكية ونُقل إلى حديقة حيوان سينسناتي في 2014.

وتصنف غوريلا وسترن ايوالاند على أنها من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض وقال ماينارد إن الحديقة كانت تأمل باستخدام هارامبي في التزواج.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/FdC3w

التعليقات