ملحم زين: أنا مع حكم الاعدام لفضل شاكر..


156

تونس _ المنظار

حلّ الفنان اللبناني ملحم زين ضيفا في برنامج “المتّهم” الذي يقدّمه كل من رجا ناصر الدين ورودولف هلال على قناة LBCI، حيث اعترف بداية بإحساسه بالذنب كونه لم يشارك في جنازة الراحل الكبير وديع الصافي، كما اعترف أيضا بالتقصير تجاه عائلة هذا الأخير لأنهم لم يزرهم لتقديم واجب التعزية، لكنّه برّر أنه كان حينها متوجدا في فيينا مع عائلته، وعاد بعد أكثر من شهر.

كما عبّر زين عن عتبه على فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني، الذي “لا يسأل عن أحد”، وفق قول زين، الذي أضاف بأنه لم يزر عاصي في المستشفى لأنه كان أيضا خارج لبنان حينها. ثم وجّه له تحية مؤكدا أن لا خلاف معه، لكن البعض يحاول الإيقاع بينهما.
وبالنسبة لملحم بركات، أكد زين أنه لا يكنّ له أي كره، لكنّ ملحم يتهمه دائما بأنه “أزعر”، ولفت الى أن بركات يعتقد أن الناس تتقرّب منه لأنها تنتظر منه لحناً، قائلاً: “أنا لا أفكر بهذه الطريقة ولن أنتظر سنتين ليقدّم الموسيقار لحناً لي”، رافضاً مبادرة رجا ورودولف الإتصال ببركات على الهواء ومحاولة مصالحتهما، وفضّل توجيه رسالة للموسيقار، عبّر فيها عن حبّه واحترامه الكبير له.
كما سُئل زين عن بعض المواضيع السياسية، لا سيما ما قيل عن “حقيقة تفضيله سوريا على لبنان”، فردّ بأنه قد وُلد في سوريا، ولبنان بلده، وأكد أنه يحبّ سوريا كما يحبّ لبنان.
وتمنى زين الوفاق بين كلّ الأحزاب اللبنانيّة لمصلحة البلد، مسمّياً رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة، والجنرال ميشال عون، وقائد الجيش جان قهوجي كمرشّحين أقوياء للرئاسة.
كما نفى ملحم ما يقال عن أنه سيعتزل الفنّ، وصرّح قائلا :”حكيت مرة وحدة بموضوع الإعتزال ويا ريتني ما حكيت.. لن أعتزل وكانت مجرّد كلمة مني وبدأ تداولها بكثرة.. هي فكرة مرّت في ذهني، لأني لا أريد أن أموت وأنا لا زلتُ مغنيا لأني لا اريد أن أتبهدل في ظل عدم وجود دولة”.
وفيما يتعلّق برأيه بالفنان المعتزل فضل شاكر وحكم الإعدام بحقّه، قال ملحم إنه يفضّل أن ينتظر المحاكمات ليجيب، مضيفاً: “أنا مع حكم الإعدام بحقه إذا كان برقبتو دم بحقّ الجيش اللبناني، أما إذا كان بريئاً فليعد الى عائلته”، مؤكدا على أنه يتحدّث من منطلق إنساني.
وفي ختام الحلقة، وجّه ملحم زين لبعض الفنانين الإتهامات التالية :
وائل كفوري : سويعاتي
عاصي الحلاني : ما بيسأل عن أصحابه ومحبيه
راغب علامة : يعرف من اين تؤكل الكتف.
فارس كرم : لا ينتبه لصحته
معين شريف : مقصّر بحق حاله فنيا
أيمن زبيب : نشيط
وائل جسار : صوت جميل جدا
أحلام : محبة وطيبة رغم مزاجها الخاص
نوال الزغبي : نجمة كبيرة ولها تاريخها الفني، لكنها “مش عم تتوفق بالأغاني”
هيفا وهبة : في مجال الإستعراض الذي تقدمه لازملها دفشة.. حلوة بس ما بتعجبني
نضال الأحمدية : كنت مفكرها بتحبني أكثر من هيك
رئيس الجمهورية اللبنانية : كنت أفضل أن يكون فعليا لكل اللبنانيين.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/x2Oqj

التعليقات