مهرجان ليالي العبدلية.. «طربيات» العيادي و«أمل» ليلى حجيج و«كوكتالات» زياد غرسة


layali-abdellia-290615-2

تنطلق فعاليات الدورة المقبلة من مهرجان «ليالي العبدلية» مساء الإثنين 06 جويلية الجاري لتتواصل إلى غاية يوم السبت 11 جويلية 2015 وذلك بقصر السعادة بالمرسى كما في الدورة الماضية بحكم تواصل الأشغال بقصر العبدلية.
وتفتتح الدورة المقبلة بعرض يحمل عنوان «أمل» تؤمنه الفنانة ليلى حجيج ليكون الموعد في اليوم الموالي مع عرض «طربيات» للفنان عبد الرحمان العيادي بمشاركة رحاب الصغير وألفة بن رمضان وحسن الدهماني.
وسيكون الموعد يوم الأربعاء 08 جويلية مع عرض «سكسوفان» بقيادة الفنان فاخر حكيمة ليكون الموعد في اليوم الموالي مع عرض صوفي للشيخ أحمد الفرشيشي صاحب عرض «زيارة» الذي عرف نجاحا كبيرا منذ تقديمه بمهرجان قرطاج الصائفة الماضية.
ولأن إدارة المهرجان (ليالي العبدلية) اختارت التركيز على الكيف لا الكم في هذه الدورة أو «قلّل ودلّل» كما جاء على لسان السيدة رابعة الجديدي مديرة المهرجان فإنها برمجت 6 سهرات فحسب ركزت في أغلبها على الطرب رغم وجود موسيقى الجاز في عرض «سكسوفان» والموسيقى الصوفية وسيتواصل الطرب مع العروض التونسية في سهرة الجمعة 10 جويلية مع الفنان زياد غرسة.
وتختتم الدورة بعرض طربي ثنائي يقدمه الثنائي الشاب والمتألق في السنوات الأخيرة سفيان الزايدي وأسماء بن أحمد في عرض اختارا له عنوان «الفن الأصيل».

رابط مختصر: http://almindhar.tn/tyhmC

التعليقات