نوكيا تربط المليار التالي بالإنترنت من خلال هواتفها الذكية ذات أسعار في متناول الجميع


1964698_10152294025504468_288249178_n

 

تونس _المنظار

ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف المتحرّكة، أكدت نوكيا التزامها تجاه ربط المليار التالي بالإنترنت، وذلك من خلال إطلاق خمسة هواتف جديدة بأسعار في متناول الجميع التي تشمل Nokia X – وهي عائلة الهواتف الذكية التي تشغل تطبيقات أندرويد ™ وخدمات Microsoft مع تجربة نوكيا الفريدة.

• تسعى أجهزة Nokia X و Nokia X+ و Nokia XL لترسيخ أسواق الهواتف الذكية ذات النمو السريع بأسعار في متناول الجميع، وتسمح بالحصول على خدماتLumia و Microsoft ومنها Skype و OneDrive و outlook.com
• يعتبر هاتف Asha 230 المقدمة المثالية إلى هواتف اللمس بسعر في متناول الجميع.
• جهاز Nokia 220 مجهز للاتصال بالإنترنت وبتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على إطلاق الهواتف الجديدة قال ستيفن إيلوب، نائب الرئيس التنفيذي للأجهزة والخدمات لدى نوكيا: “عملت نوكيا على ربط مليارات الناس حول العالم ببعضهم البعض، ويسرنا الآن أن نستعرض مجموعتنا الجديدة التي تسعى إلى ربط المليار التالي من الناس ومنحهم تجربة رائعة.”

وأضاف قائلاً: “نركز في توجهاتنا على توفير أربعة مجموعات من المنتجات، منها أجهزة بمزايا أساسية وأسعار في متناول الجميع مثل Nokia 220، وهاتف Asha بمزايا أساسية وشاشة تعمل باللمس مثل Asha 230 وأجهزة Nokia X وX+ Nokia و Nokia XL، وهي هواتف ذكية تستهدف الدول الاقتصادية النامية، بالإضافة إلى مجموعة Lumia التي تجسد أحدث ابتكاراتنا وتتيح تجربة Microsoft المتكاملة.”

مجموعة Nokia X توفر الأفضل بين جميع التجارب

تتميز مجموعة هواتف Nokia X بجودة ومتانة وتصاميم هواتف نوكيا المتميزة، مع واجهة مستخدم مستوحاة من عائلة Lumia. وتقدم جميع الأجهزة Fastlane، وهي الشاشة التي تسمح للمستخدمين التبديل بين تطبيقاتهم المفضلة بسلاسة أكبر. كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيقات نوعية مميزة عبر Nokia Store وأكثر من 12 متاجر تطبيقات أخرى وعبر التحميل الخارجي. وللاستمتاع بتجربة نوكيا الفريدة تتوفر خرائط HERE المجانية (1) بدون الحاجة للإتصال بالانترنت وخدمة الملاحة وتطبيق MixRadio المجاني(1) من نوكيا للاستماع إلى الموسيقى وتحميلها. كما تحمل جميع الأجهزة مجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب المحملة مسبقاً.

وتوفر مجموعة Nokia X كذلك مدخلاً إلى خدمات Microsoft ذات الشعبية الكبيرة، ومنها التخزين المجاني عبر البنية السحابية باستخدام OneDrive. و عند شراء أي هاتف ذكي من مجموعة Nokia X في أسواق محددة، يحصل المستخدمون لمدة شهرٍ واحد على اشتراك عالمي وغير محدود لخدمة Skype لمدة محدودة وهي خدمة مثالية لإجراء المكالمات الهاتفية الدولية إلى الهواتف الأرضية في أكثر من 60 دولة حول العالم، وإلى الهواتف المتحركة في 8 دول.

يتميز الجهاز الأول، Nokia X، بشاشة لمس حساسة IPSقياس 4 بوصة وكاميرا بدقة 3 ميغابيكسل. أما Nokia X+ فهو مناسب لمحبي الموسيقى والألعاب والصور والفيديو بفضل سعة أكبر للذاكرة والتخزين. ويتوفر كلا الجهازين باللون الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر والأبيض والأسود . ويتمتع الهاتف الثالث Nokia XL بشاشة لمس حساسة قياس 5 بوصة وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، مما يجعله مثالياً لمكالمات الفيديو عبر Skype، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وخاصية التركيز التلقائي والفلاش. يتوفر هاتف Nokia XL باللون الأخضر والبرتقالي والأزرق والأصفر والأبيض والأسود. وما يميز مجموعة نوكيا X إستخدام معالج Qualcomm® Snapdragon™ ثنائي النواة وتدعم استخدام بطاقتي SIM مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين البطاقات للاستفادة من التعرفة الأفضل.

يبدأ بيع هواتف Nokia X فوراً ابتداءً في منطقة آسيا والمحيط الهادي وفي أوروبا والهند وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا. ومن المتوقع أن ينطلق هاتفا Nokia X+ و Nokia XL في تلك الأسواق اعتباراً من الربع الثاني من العام.

هواتف بتصاميم جميلة للأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت عبر الهاتف لأول مرة Nokia Asha 230 و Nokia 220

كشفت نوكيا أيضاً عن هاتفين مصممين للأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت لأول مرة.

يعتبر جهاز Nokia Asha 230 من مجموعة هواتف Asha المقدمة المثالية إلى هواتف اللمس. يستفيد الهاتف من كافة مزايا نظام تشغيل Nokia Asha ، بما فيها Fastlane وإمكانية استخدام التطبيقات الاجتماعية المحببة ومنها Line و WeChat و WhatsApp. يمكن تشغيل كاميرا Nokia Asha 230 بمسحة واحدة على شاشة القفل، وبلمسة أخرى يتم تبادل الصور عبر شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة. ومع تحديث البرامج المستقبلية سيقدم الجهاز 7 غيغابايت من التخزين المجاني عبر البنية السحابية من Microsoft OneDrive بالإضافة إلى خيار التخزين التلقائي لدعم الصور على البنية السحابية.

يبلغ سعر جهاز Asha 230 Nokia 45 يورو، مما يجعله أقل هواتف Asha التي تعمل بشاشة لمس من حيث التكلفة. يتوفر الجهاز بخيارين لوضع بطاقة SIM واحدة أو بطاقتين، ويبدأ بيعه فوراً في أسواق آسيا والمحيط الهادي وأوروبا والهند وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وطرحت نوكيا ، جهاز Nokia 220 وهو أقل جهاز سعراً مجهزاً للإتصال بالانترنت ذو التصميم الجميل الذي يجعل اتصال الإنترنت متاحاً عبر الهاتف لمزيد من الأشخاص حول العالم. يتمتع الجهاز بشاشة ملونة قياس 2.4 بوصة ولوحة مفاتيح تقاوم الغبار والبلل، ويعتبر الخيار الأفضل لمن يجربون الاتصال بالإنترنت لأول مرة. تتضمن مجموعة التطبيقات المحملة على الجهاز مسبقاً كلاً من Facebook و Twitter ومتصفح Nokia Xpress بمحرك البحث Bing، ويبدأ سعر بيعه من 29 يورو. يبدأ بيع الجهاز بخيارين لوضع بطاقة SIM واحدة أو بطاقتين فوراً في أسواق آسيا والمحيط الهادي وأوروبا والهند وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/h2vcm

التعليقات