هيفاء وهبي سارقة ومهددة بفضيحة دولية


1458491_468939786560305_737409874_n

تونس _المنظار

نُشر منذ أشهر على موقع الـ Youtube العالمي الـ Teaser الأول لفيلم هيفا الجديد (حلاوة روح)، لنكتشف بعدها أن دعاية الفيلم مقتبسة ومسروقة Copy and Paste من إعلان مجوهرات Dolce and Gabana بطولة مونيكا بيلوتشي وكتبنا ونشرنا واستغربنا.

هذا ليس بغريب عن هيفا التي لم تعد تتمتع بقاعدة شعبية كما كانت في السابق لأنها لم تقدّم أي جديد لجمهورها منذ سنوات واكتفت بما هي عيله.
هيفا بعد أن قلّدت النجمة اللبنانية لورين قديح في صورة إعلان فيلمها، والنجمة نيكول سابا بشخصيتها (انيتا هنريك غوتنبيرغ)، التي جسدت دورها نيكول في فيلم (التجربة الدنماركية)، وكيفية تجمهر آلاف الرجال خلفها في المطار وصولاً إلى بيتها، ها هي هيفا تقلّد اليوم وتسرق إعلاناً عالمياً كاملاً بأدق تفاصيله من حيث الموسيقى المشاهد والصوت.
إذاً الحق على من؟ وإلى متى ستعتمد الأكثرية الاستنساح وسرقة أفكار دول الغرب التي تصنفنا بدول العالم الثالث؟
متى سنقوم بعمل عربي صافي دون سرقة رؤوس وابداعات غيرنا؟
نتحسر دائماً على الكبار من المبدعين الذين غادرونا وهنا أتحدث عن مخرج الفيلم ذلك أن هيفا لا يمكن طرح اسمها مع المبدعين وإلا علّق الناس مشانقنا.
فيلم هيفا المسروق من إعلان Doce and Gabana، والذي كتبنا عنه لنثير القضية لصالح الـ Copy Rights أولاً يبدو أنه لاقى صداه فوصلنا الآن كتاب من أهم محطة تلفزيون في العالم يحثّنا فيه على متابعة قضية السرقة ونهب الحقوق التي قامت بها هيفا وكل فريق عمل (حلاوة روح)، وهددوا بفضيحة عالمية لها لأن اعلان Dolce and Gabana له حقوق ملكية وتأليف ونشر خاص.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/xKIKw

التعليقات