والي المنستير الجديد متورط في قضية هدم براطل حلق الوادي


téléchargement

تونس _ المنظار

نشرت صحيفة المصدر الالكترونية  وثائق تثبت تورط  الوالي الجديد الذي عينه رئيس الحكومة مهدي جمعة يوم الجمعة الفارط الطيب النفزي والذي شغل منصب ممثل عن الإدارة العامة للتصرف والبيوعات بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية “عضو مقرر” قد أمضى على محضر جلسة عمل بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بتاريخ 14 فيفري 2008 لاتخاذ قرار هدم عمارة ” البارون ديلانجي” براطل حلق الوادي.

وانعقدت الجلسة حينها بحضور رئيس بلدية حلق الوادي محمد معالي و فتحي السكري مدير ديوان وزير أملاك الدولة حيت تم الاتفاق على ان تقوم البلدية في اقرب وقت بمكاتبة وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية لإجراء اختبار لعمارة البارون ديرلانجي على أساسه يتم إصدار قرار الهدم.

كما تم الاتفاق على ضرورة الإسراع ليتم الشروع في إخلاء العمارة وإعادة الإسكان (إعادة إيواء متساكني عمارة البارون بعد هدم منازلهم ) عند انتهاء الموسم الصيفي.

وعرفت قضية براطل حلق الوادي تطورات مهمة، حيث أصدر حاكم التحقيق بالقطب القضائي بطاقات إيداع بالسّجن ضد سبعة متهمين كانوا مسؤولين في فترة حكم الرئيس السابق بن علي، لتشمل كل من لطفي براهم المدير الجهوي السابق للتجهيز، ومنذر الفريجي والي تونس، وفتحي السكري مدير ديوان وزير أملاك الدولة ومعتمد حلق الوادي علي الرّياحي ومحمّد معالي رئيس البلدية وليتم الإفراج عنهم بعد ذلك وإرجاع الملف إلى قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمواصلة التحقيقات والأبحاث.

من جانب أخر أفادت مالكة لمسكن تم هدمه بحي البراطل منية الهويدي مصدق في تصريح خصت به المصدر أن والي المنستير الجديد الطيب النفزي متورط حد النخاع في قضية هدم البراطل من خلال إمضاءه على محضر الجلسة لهدم المساكن.

وشددت مصدق انه قد تم رفع شكاية ضده رفقة وزير أملاك الدولة و وكالة التهذيب والتجديد العمراني و المكلف العام لنزاعات الدولة وان الملف الان لدى الشرطة العدلية لمواصلة التحقيق والبحث في ملابسات الحادثة.
قد انطلقت الأبحاث في هذا الملف إثر عريضة رفعها عدد من المواطنين إلى وكالة الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 2 ماي 2011 مفادها تعرضهم للتهجير من مساكنهم بحي البراطل عام 2008 وإخراجهم بالقوة وسرقة أدباشهم وأموالهم ومصوغهم، وطالبوا بتتبع علي الرياحي المعتمد السابق بحلق الوادي وكل من سيكشف عنه البحث.

وولد السيد الطيب النفزي والي المنستير يوم 16 ديسمبر 1959 بولاية باجة وهو متحصل على الأستاذية في العلوم الإقتصادية، وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التقنيات البنكية (D.E.SS) من معهد تمويل التنمية للمغرب، وعمل بوزارة المالية بالإدارة العامة للتمويل من سنة 1991 إلى 1994.

ثم عمل بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية منذ سنة 1995 حيث شغل عدة خطط وظيفية من كاهية مدير إلى مدير عام للإدارة العامة للتصرف والبيوعات بالوزارة.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/gRLIi

التعليقات