وصول عائلات ضحايا الطائرة الليبية الى تونس وتكوين لجنة تحقيق مشتركة ..


a_32_jayfqxp_.jpg_

تونس _المنظار

تتحول اليوم السبت لجنة تحقيق مشتركة بين  ليبيا و تونس من العاصمة باتجاه قرمباليا  على الساعة العاشرة صباحا لمعاينة مكان سقوط الطائرة اليبية بمنطقة نيانو والتي أودت بحياة 11  شخص .

وقد وصل مساء أمس حوالي الساعة الخامسة صباحا الى مطار تونس قرطاج  37 شخصا من عائلات الضحايا الأحد عشر الذين لقوا حتفهم في حادثة  سقوط الطائرة الليبية بقرنبالية وذلك لإجراء التحليل الجيني ADN  للتأكد من هوية القتلى .و قالت  مصادر مطلعة  “للمنظار” أن القنصل الليبي في تونس قام  باستضافة هؤلاء الأشخاص في نزل الديبلوماسي بالعاصمة اثر أخذ عينات الأديان من 11 فرد منهم .

 وعقدت لاحقا  جلسة عمل بحضور عائلات الضحايا في الإدارة العامة للطيران المدني بتونس ,وحظرها كل من المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الليبي و مدير مكتب التحقيقات في حوادث الطيران الليبي ومن  تونس رئيس الفرقة المركزية الأولى التابعة للأبحاث وممثلين عن وزارات النقل والدفاع والخارجية.

وقد أكد الجانب الليبي أن الطائرة عسكرية كانت تقل مرضى باتجاه تونس كما قاموا بمراسلة وزارة النقل والدفاع عن طريق وزارة الخارجية التونسية للسماح لهم  بالتفويض للبحث في ظروف الحادثة .

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان يوم الجمعة 21 فيفري 2014  ان  التحريات الأولية اظهرت أن سقوط الطائرة  ناتج عن حريق في احد محركاتها. وأضاف البيان أنه تمّ توجيه مخبر متنقل من قبل الشرطة الفنية والعلمية لإجراء المعاينات اللازمة لرفع الآثار والأدلة المادية و لإجراء مختلف التحاليل و الاختبارات.  ويشار إلى أنه لم يتم إلى  حد الآن العثور على الصندوق الأسود للطائرة.

روان الدريدي

رابط مختصر: http://almindhar.tn/DHCTT

التعليقات