وصول 300 كردي من تركيا لمحاربة “داعش” في سورية


Turkish policemen and soldiers walk as Syrian Kurds wait behind the border fence to cross into Turkey near the southeastern town of Suruc in Sanliurfa province

تونس_المنظار

أعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن عبور نحو 300 مقاتل كردي الحدود التركية متوجهين إلى سورية اليوم السبت لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، الذي يحاول السيطرة على بلدة عين العرب الحدودية.
جاء ذلك بعد أن اندلعت مواجهات عنيفة بين الأكراد و “داعش” يوم الثلثاء الماضي في محيط هذه البلدة، اذ تمكن التنظيم من السيطرة على قرابة ستين قرية ليحكم حصاره لبلدة كوباني (عين عرب) المعقل الكردي على الحدود مع تركيا.
وافاد المرصد أنّ “المقاتلين الأكراد إنضمّوا إلى وحدات “حماية الشعب الكردي” السورية لقتال التنظيم المتطرف الذي يسعى الى السيطرة على بلدة عين العرب التي يطلق عليها الاكراد اسم كوباني”.
وأضاف نقلاً عن مواطنين أكراد من ريف المدينة أن التنظيم “أعدم 11 مواطناً كردياً من ذويهم في قرى في ريف كوباني”.
في سياق متصل، دعا “الائتلاف الوطني السوري” بمناسبة إنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل إلى “القيام بتحرك عاجل لمنع حصول تطهير أثني والفظاعات التي ترتكب في هذه المدينة”.
كما دعا نجيب غضبيان ممثل “التحالف الوطني السوري” إلى “شن ضربات جوية لحماية المدنيين من همجية التنظيم وطالب من الولايات المتحدة الأمريكية المساعدة في ذلك”.
يشار إلى أنّ انقرة فتحت الحدود أمام 45 الف لاجئ كردي فرّوا من مناطقهم خوفاً من بطش “داعش”.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/sxcAU

التعليقات