iPad تتصدر مبيعات الأجهزة اللوحية عالميًا

iPad تتصدر مبيعات الأجهزة اللوحية عالميًا


655

تونس _المنظار

ارتفعت مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي في العام الماضي مع أجهزة الأندرويد التي تعمل بالطاقة، وحصل iPad على أعلي المعدلات وفقا للأرقام الصادرة عن مؤسسة جارتنر.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحية ارتفعت لـ 195.4 مليون وحدة العام الماضي بزيادة 68 % عما كانت عليه عام 2012.

وأشار التقرير إلى أن عدد الحواسب المحمولة التي تباع ارتفع بأكثر من تسعة ملايين ليصل مجموعها إلى 70.4 مليون جهاز، وفي الوقت نفسه ارتفعت مبيعات الأجهزة اللوحية التي تعمل عن طريق نظام تشغيل “أندرويد” لـ 61.9 % العام الماضي بدلًا من 45.8 % عام 2012.

وفي بيان لمؤسسة جارتنر، قال مدير الأبحاث روبرتا كوزا، أنه في عام 2013، أصبحت الأجهزة اللوحية ظاهرة سائدة مع وجود بدائل كثيرة من “تابلت أندرويد” التي تعمل بنظام تشغيل جوجل، لوقوعها ضمن القدرة الشرائية لعدد كبير من المستخدمين وبمواصفات كافية.

وواصلت شركة أبل مبيعاتها المرتفعة لأجهزة “اللاب توب”، مع أجهزة لوحية “أي باد وأي فون” منخفضة التكاليف لتتصدر المبيعات في عدد من الأسواق الناشئة وفق جارتنر.

وأشار كوزا، أن “النظام الإيكولوجي” لأبل القائم على الموسيقى، الألعاب، والأفلام، والمحتوى والخدمات الرقمية الأخرى، الأفضل بين المنافسين في الأجهزة اللوحية.

رابط مختصر: http://almindhar.tn/woOci

التعليقات